الجمعة، 14 أبريل 2017

ما هو سر لعبة تشارلي الشيطانية ؟

لعبة تشارلي بين الحقيقة و الخيال

انتشرت في النت لعبة تسمى تشارلي تقوم على وضع قلمين متصالبين على قطعة ورقة مكتوب عليها  نعم ... لا  ,  ومن ثم طرح سؤال " تشارلي هل أنت هنا " أو " تشارلي هل يمكننا اللعب ؟ " , ومن ثم الانتظار حتى تبدأ الأقلام بالتحرك.
و في مدينة البيضاء بشرق ليبيا حدثت اكثر من ثمان حالات انتحار خلال اسبوع واحد و يؤكد البعض انهم  ضحايا للعبة تشارلي الشيطانية .

 وقامت مواطنة إماراتية بتسجيل مقطع صوتي تم تداوله عبر واتساب تدعي بأن هذه اللعبة خطيرة جداً وكل من يلعبها يموت.

ووجهت المواطنة رسالتها الصوتية إلى إدارة "مدرسة بالفجيرة"، حيث قالت: "أوجه رسالة إلى إحدى مدرسة الفجيرة، لقد انتشرت بها لعبة تشارلي بشكل كبير جداً حيث قامت الطالبات بلعبها في المراحيض، أطالب بزيادة الرقابة".

وأشارت إلى أن "كل من لعب هذه اللعبة سواء كان أجنبياً أو عربياً يموت"، وزعمت أن تشارلي هو جن كافر وأكدت أنه لا مجال لصرفه عن طريق الآيات القرآنية، لأنه مارد.
و هذه اللعبة تقوم على خرافة مكسيكية عن شيطان يدعي تشارلي تقوم اللعبة باستحضاره و يؤكد كثيرون ان من يلعبها يصاب بالجنون او المس و يؤدي به في النهاية الى الانتحار 

وبحسب تقرير لصحيفة إندبندنت البريطانية، فسر السبب مباشرة بالإشارة إلى أن الجاذبية هي كل ما يقف خلف هذه الخدعة، خصوصاً أن القلمين لن يبقيا في مكانهما طوال الوقت بسبب شكل القلم الإسطواني، وإن أقل قدر من الهواء، من التنفس بوجه القلم قد يحرك تلك الأقلام، ولذلك لا يتحرك القلمان إلا بعد التحدث وبالتالي إطلاق الهواء تجاههما.
و يقول باحثزن اخرون ان ترتيب الأقلام التي تتطلبه اللعبة يعني أنها سوف تتحرك دائما سواء قرأت التعويذات التي تستدعى تشارلي أو لا ، لأنها في ذلك الوضع هي تقف في وضع غير طبيعي بالنسبة لما يجب أن تكون فيه .
لا أحد فعلا لمس أقلام الرصاص. لكنك على الأرجح ترى فعلياً أنه يتم دفعها وذلك الدفع ناتج على أن أقلام الرصاص يجب أن تكون متوازنة فوق بعضها البعض لتوفير المحور الفعال الذي يؤثر على القلم العلوي ليجعل إمكانية تحركه بسهولة نظرا للتغيرات بيئية طفيفة جدا حتى أن أدنى حركة من التنفس أو سطح مائل قليلا ستدفعها للحركة
و في النهاية يبقى احتمال وجود مس شيطاني قائما بسبب قواعد اللعبة التي تحتم قراءة طلاسم وتعاويذ مبهمة و غير مفهومة  وهي ما تقوم عليه دائما اعمال الشعوذة و استحضار الجان و العياذ بالله و الواجب على اولياء الامور توجيه ابنائهم الى الى حرمة اللعب بمثل هذه الالعاب التي نهى عنها الشرع الاسلامي .

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

بالفعل هناك العاب ةو افعال تحتوي على طلاسم تستدعي الجان و يجب على اللمسلم الابتعاد عنها و الاكثار من الاستعاذة بالله

غير معرف يقول...

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم