الاثنين، 20 سبتمبر 2010

الدعوة للكل..بس من غير زعل



((( بقلمي )))

*عندهم .......الزوجة تقول لزوجها Good morning darling.....wakeup.... يتبسم الزوج في وجهها وتسمع بعدها صوت قبلة زوجية لطيفة .....


*عندنا ......الزوجة شعرها هايج ووجهها تعلوه لمحات الغضب .....(احماااااااااااااااد ....ياللا نوض يكفيك من النوم امشي لشغلك.....)
الزوج ..... شنو فيه ؟ كم الساعة؟ ويقول بينه وبين نفسه ( صباح الله قبل صباح هالوجه النكد) .
الزوجة .... ايش توشوش ؟ شنو تقول ؟
الزوج ..... لا لا عيوني بس صبحت عليك .
يقوم الزوج وعيونه حمرا من آثار سهرة البارح مع أصحابه تقول عليه دراكولا يغسل وجهه ويلبس ويفطر وأول ما ياخذ رشفة من قهوته يسمع .....( وااااااااااااا ما نبيش نمشي للمدرسااااااااااا ) (هذا هو النشيد اليومي لابنه الصغير ) وصوت أمه يعلا ( تمشي غصب عنك و إلا نكلم الغولة في الليل تاكلك ) وتسمع معها صوت رنة كف محترم ويسكت على طول صوت احتجاج الابن بعدما اقتنع بالجواب ويخش على بوه وخده احمر من اثر الكف ..(بابا نبي خمسة جنيه للمدرسة) الأب ينفجع وتنكب القهوة على قميصه ويصير حالة ( اااااهه؟؟ خمسة جنيه؟؟مش أمس أعطيناهم عشرة جنيه علشان الكراسات؟ هذي شنو يبوا فيها؟؟؟) الابن ...(الابلة قالت كل واحد يجيب خمسة جنيه ثمن تصليح النوافذ المكسورة و إلا تبيني نقعمز في البرد ؟ ) يستسلم الأب ويمد لابنه الخمسة جنيه .

*عندهم........الزوج يقوم من فراشه نشيط طبعا لأنه نايم بدري ويلبس ويلقى فطوره جاهز والابن مرت عليه حافلة المدرسة ومشى بدون أدنى صوت و لا حس وفي جيبه مصروفه .

*عندنا .....يطلع الزوج ويركب سيارته الجديدة داتسون موديل 1979 وبعد عدة محاولات ينجح في تشغيل الموتور ….. يسمع كم شتيمة من كم سائق غاضب على الصبح وبعد ما يكبسه شرطي المرور وهو طالع في الاحمر ويصكها كم يمين كاذب انه ما شاف الا اللون الاخضر يدفع المعلوم للسيد الشرطي ويوصل لعمله….

*عندهم .....الزوج يركب في سيارته الكامري موديل 2007 والسيارات تقول عليها طابور منظم بطريقة عجيبة كل واحد محترم نفسه و يمشي لعمله ويوصل وجوه حلو ورايق .

*عندنا .....المعاملات فوق المكتب ويخش أول مواطن يبي يراجع على طلبه إلي حطه من كم سنة فاتت ويقوم صاحبنا بإسماعه المقطوعة الموسيقية المعهودة ( فوت علينا بعد شهر ... هو نحن مالناش شغل غيرك؟؟) ....المدير يخش عليه المكتب وفوق وجهه سبع تكشيرات ويبشره بخصم من الراتب لانه تأخر في اتمام معاملة قريبه المهم الي يشتغل في الوزارة .

*عندهم .....يجلس صاحبنا في مكتبه ويخش عليه مواطن ويسال عن معاملته إلي حطها أمس يمشي يرد عليه (here it is…it is ready …. sorry for late) وقبل ما يروح يبشره المدير بمنحه علاوة .

*عندنا .....يروح للبيت قرفان وطهقان يدف باب الحوش تلاقيه زوجته يقول لها ( سلامو عليكم) ترد من راس خشمها ( وعليكم )
- هااا .. الغدا جاهز يا ولية؟؟؟
- وأنا كم يد عندي ؟؟ اصبر وتوا تتغدى .

بعد شوي الزوجة تقول له ( حبيبي...)
(يا ساتر استر حبيبي؟؟؟ اكيييييد وراها شي هالكلمة الحلوة)......(هاااا !!! خشي في الموضوع شنو تبي؟)
(عندي عرس بعد أسبوع ونبي فستان سهرة جديد)
تنزل عليه الجملة كنزول الصاعقة ....( ااااااهه؟؟ والفستان إلي شريتيه الشهر إلي فات وين راح؟)
ماهو صاحباتي كلهم شافوني فيه و إلا تبيهم يقولوا علي فقيرة زي جارتنا فطومة؟؟؟
يستسلم الزوج بعد ما يفكر في عواقب الرفض من بكاء ونكد وحرمان من الاكل اللذيذ وحرق الغداء ويرضى بأقل الضررين وترجع الزوجة من السوق بعد ما حطت مخزون الزوج من الفلوس في هاذاك الفستان إلي لا فيه ذوق ولا منظر بس كله خرز واشياء عجيبة وبكل ألوان الطيف وعلامات النصر مرسومة على محياها.

*عندهم ....الزوج يروح للبيت بعد يوم نشيط من العمل وزوجته مجهزة غدا خفيف حلو ولذيذ ويمسوا على بعض مع عناق رقيق صادر من القلب وتخبره انه اشترت فستان بسيط وأنيق من الفلوس إلي وفرتهم .

*عندنا ....يرفع سماعة التليفون يسمع الاسطوانة المعهودة (هاتفكم مقفل يرجى دفع المستحقات المتراكمة ) أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... مش أمس دافع لهم ليش يسكروا فيه مرة أخرى ؟ وبعد عدة مراجعات مع شركة الهواتف يتضح الخطأ ويتم الفتح بعد ما يدفع ثمن مكالمات دولية ( مع انه مش مشترك بميزة المكالمات الدولية ) .

*عندهم ....الزوج تصله فواتيره على صندوق البريد في بيته بالأقساط المريحة مع كلمة اعتذار عن الإزعاج .

*عندنا .... الزوج في آخر الشهر يلقى جيبه فاضي وحسابه في المصرف كيوم ولدته أمه فيصب غضبه على أم العيال إلي فلست بيه و أم العيال تشكو لامها من هالزوج النكدي و أم أم العيال تعلنها حرب البسوس على عائلة الزوج وعائلة الزوج تعلن مقاطعتها للزوجة ووضعها في القائمة السوداء ( على فكرة القائمة السوداء تضم عدة صفحات من الأسماء) والكل يصب غضبه على أولاده و الأولاد يصبوا غضبهم على أولاد الجيران وتتابع السلسلة في مد تسو نامي غريب من التكشير والغضب الذي تراه في مجتمعنا المسالم وتخرج من البيت وتلاقي الناس كلها مكشرة تقول عليك قاتل بوهم و إلا أمهم ....


*عندهم ....
الأسرة السعيدة تمشي في آخر السنة لقضاء إجازة بحرية و وين ما تمشي تلقى ناس مبتسمة(hi .... have a good day) وكأن طائر السعادة باض في بيوتهم ونشر السعادة بين كل الناس.

انتهت الحكاية المتكررة في كل مجتمعاتنا البائسة ,,, بس بصدق تعبر عن واقعنا و إلا لا؟؟؟

ليست هناك تعليقات: